كيف تقوم بتمويل مشاريع الشخصية بالإعتماد على المجتمع

كيف تقوم بتمويل مشاريع الشخصية بالإعتماد على المجتمع



يعد منتدى التمويل الشخصي أحد الطرق الفعالة لإيجاد ممولين لمشروعك سواء من داخل أسرتك وعائلتك الكبيرة وحتى أصدقائك فيجب عليك قبل البدء بمشروعك أن تجد زملاء للفريق في لعبتك و هذه هي الخطوة التالية في لعبة تحويل أموالك



الأن دعني أطرح عليك سؤالا قبل إكمال الموضوع . هل تشعر بالخوف وعدم اليقين عندما تتعلق الأمور بأموالك ؟



سأجيبك بسلاسة فالناس نادرا ما يتحدثون حول أمورهم المادية فليس من السهل التحدث عنها فالبعض يعتبرها من الخطوط الحمراء وهذا ما يعزل الناس في بعض الأحيان عن بعضهم البعض قد يصل الأمر إلى حد الطلاق بين الزوجين

والأن رجوعا للموضوع فأيا كان وضعك فتذكر أن هناك أشخاص أخرون يعانون من نفس مشاكلك تقريبا ولحسن حظك فالحلول متوفرة  عبر إنشاء مجتمع يكون ضمن خطتك لأدارة أموالك

وكتعريف للمجتمع  فهو مشاركة مجموعة من الأشخاص لنفس الإهتمامات  وتكون لهم أهداف مشتركة  فبإنضمامك لأحد المجتمعات ستنجح في تحقيق أهدافك بشكل أسرع من العمل بمفردك  حيث سيدفعك العمل الجماعي إلى الأمام بشكل أسرع في بعض الحالات التي قد تكون فارقة في خطتك ..فكم مرة حاولت العمل على خطة  مشروعك بمفردك ولم ينجح معك الأمر.



و أعود مرة أخرى  لأطرح عليك سؤالا أخر ، كم مرة قلت أنك ستفعل هذا الأمر أو ذاك ولم تقم بذلك  ؟


     ولأجيبك بجملة واحدة فعدم قيامك بالأمر هو أن لا أحد يراقبك  فأنت مثلا لا تمارس الرياضة لأنه لا يوجد مسؤول ينبهكك لضرورة ممارستها وهنا تأتي ضرورة العمل مع المجتمع حيث سيكون حافز مهم لإتمام ما تعمل عليه  حيث ستحقق أهدافك بشكل أسرع من العمل بمفردك.


      فالمجتمع قد يأتي في عدة أشكال  فيمكن لك انشاء مجتمع تمويل  رفقة عائلتك أو أصدقائك ، حيث تقومون بعمل إجتماعات منتظمة  أو دورية للحديث عن الأمور المالية سواءا بشكل أسبوعي أو شهري  ويكون ذلك إما عبر إجتماع في مقهى أو مكتبة أو ببيت أحدكم أو من خلال  الأنترنت اذ سيساعدك الأمر كثيرا في خطة مشروعك المربح  إذ يقول المثل اليد الواحدة لا تصفق. 

في الأخير أتمنى أن أكون قد وفقت في طرحي و أراكم في التعليقات رفقة إقتراحاتكم وإثارئكم للموضوع